☰ القائمة

أخر الأخبار

إفتتاح الدورات التدريبية يوم الأحد 21/10/2018

بكلية العلوم والدراسات الإنسانية أقام مختبر جامعة الأمير سطام المركزي دورة الأمن و السلامة في المختبرات  لمدة يوم واحد لتدريب الطلاب والخريجين على اشتراطات السلامة في المعامل الكيميائية وقام د.مصطفى عيد بطرح مقدمة لنظام السلامة في المختبرات و الحماية من المخاطر وأهمية الإلتزام بقوانين السلامة في المختبرات .

 

وشملت الدورة مخاطر المواد الكيميائية وطرق الحماية منها وتحديد الأسباب الرئيسية للحوادث في المعامل الكيميائية  والاختيار المناسب لمعدات الوقاية الشخصية وكيفية التعامل الآمن مع المواد الكيميائية والأجهزة والمعـدات المستخدمة دون ضرر والاستخدام الصحيح والآمن للزجاجيات الحاويـة على المواد الكيميائية دون حوادث إراقة أو انسكاب .

 

كما تتطرق د.مصطفى  للمواصفات العالمية للسلامة في المختبرات و تنفيذ إشتراطات السلامة في المعامل الكيميائية والتعرف على معدات الحماية والسلامة الفردية في المختبرات الكيميائية وأشار الى كيفية التعامل مع مختلف انواع الطواري والاختيار المناسب والاستخـدام الصحيح لمهمـات الوقايـة الشخصية في المعامل الكيميائية .

 

وتعتبر هذه الدورة من الدورات التطويرية ، حيث ان دورة اشتراطات السلامة في المعامل الكيميائية تستهدف جميع العاملين بالمعامل الكميائية  و تداول و استخدام الكيماويات في الصناعة .

جميع الحقوق محفوظة لموقع مختبر الجامعة المركزي